افضل أنواع المكيفات

MidoAli

New member
أصبحت المكيفات من الأجهزة الضرورية والهامة جدا من حيث وجودها في المنازل الحديثة خصوصا في فصل الصيف حيث ارتفاع درجات الحرارة المبالغ فيه أو في الطقس الجاف ، لا يمكن الاستغناء عن المكيف خصوصا في دول الخليج نظرا للارتفاع الشديد في درجات الحرارة في فصل الصيف .

ماهي أنواع المكيفات ؟
يجب عليك معرفة أنواع المكيفات قبل اختيار النوع المناسب لك لمعرفة ما يناسب منزلك أو أي مساحة تريد شراء مكيف لها .

أولا : مكيف سبليت :
مكيف سبليت عبارة عن مكيف يتكون من وحدتين وحدة داخلية وواحدة خارجية ، تعمل الوحدة الداخلية على سحب هواء الغرفة الي الوحدة الخارجية عبر فلاتر للتحكم في عدم وجود أتربة أو غبار ومن ثم نقله إلى الوحدة الخارجية وتمريره على غاز التبريد وهذه تعتبر آليه عمل المكيف السبليت وتتعدد أنواع المكيفات السبليت وتختلف من حيث عدد الوحدات الداخلية فإن هناك مكيفات سبليت لها وحدة داخلية واحدة ووحدة خارجية واحدة ، وهناك مكيفات سبليت لها وحدة خارجية واحدة وعدد من الوحدات الداخلية في غرف عروض منفصلة . ويمكن الاستفادة من عروض مكيفات سبليت علي موقعنا الأصلي للأجهزة الإلكترونية والحصول علي مكيفات سبليت بأفضل سعر .

ثانيا المكيف المركزي :
يعتبر من المكيفات التي تحتاج الى مساحه او غرف واسعه جدا او مباني كبيرة ونظرا لقدرته العالية في التبريد والتوزيع المثالي فإنه أفضل خيار للمباني الواسعة والغرف ذات المساحات الكبيرة والمستشفيات وغيرها من الأماكن التي تحتاج إلى تبريد عالي ، كما أنه يتميز باستهلاك طاقة أقل مقارنة بالمكيفات كل منهم علي حدي ، كما يتميز أيضا باستخدام فلاتر لتنقية الهواء من الغبار للحفاظ على إمداد الغرفة بهواء نقي وصحي .

من الضروري أن يكون المبنى جاهزا لتركيب المكيف المركزي ، فا قد يتطلب المبني أو الغرفة تعديلات اذا كانت غير مجهزة لتركيب التكييف المركزي .
ولكن من عيوبه أيضا صعوبة التحكم في درجة حرارة كل غرفة على حدى فإنه عند ضبط درجة الحرارة يتم ضبطها على المبنى كله .

ثالثا مكيفات شباك :
تعتبر مكيفات شباك هي الأكثر انتشارا وأقل تكلفة من حيث التركيب أو من حيث صيانته الدورية ، يتميز بسرعة تبريده والكفاءة في الحصول على هواء بارد ، يتميز أيضا بسهولة تنظيفه بشكل دوري بأقل تكلفة .
يعتبر مكيف الشباك هو الأقل سعرا مقارنة بالمكيفات الأخري وأطولهم في العمر .
لا يتوافر من هذا النوع قدرات تبريد متنوعة ، كما أن صوته عالي ينزعج منه الكثيرون .
قد لا يكون شكله مناسب لبعض الديكورات .

رابعا المكيف المتنقل :
يتميز هذا النوع من المكيفات بأنه سهل التنقل من مكان لآخر وتحتاج هذه المكيفات الي تزويدها بالماء بشكل دوري والتخلص من الأتربة التي توجد في الخلايا الكرتونية ولكن تعتبر تكلفتها عالية مقارنة بقوة تبريدها حيث تبدأ اسعار المكيفات المتنقلة من 1200 ريال سعودي .

خامسا مكيفات كاسيت :
عبارة عن مكيف سبليت تكون الوحدة الداخلية في السقف على شكل مربع أو دائرة وهو مناسب جدا للشركات وقاعات العمل كما يساعد نزول الهواء البارد من السقف على زيادة كفاءة التبريد .

عند اختيار المكيف المناسب لك يجب تحديد معايير أساسية كمعرفة قدرة المكيفات واختيار النوع المناسب لك حسب المساحة المتوفرة وحسب التكلفة التي تريد إنفاقها .
يمكنك الاستفادة من عروض مكيفات سبليت و مكيفات شباك وباقي انواع المكيفات من موقعنا الأصلي الأجهزة الإلكترونية فقط وحصريا بأفضل سعر .
 
أعلى