افضل مكيف صحراوي متنقل

nouramr

Member
افضل مكيف صحراوي متنقل

بالرغم من توفر العديد من المكيفات المحمولة التي تعتمد على مادة الفريون، إلا أن الكثير يبحثون عن مكيفات الصحراء المحمولة بشكل خاص، وذلك بسبب بساطة آليتها التي تعتمد على استخدام المياه في عملية التبريد، مما يجعلها خيارًا اقتصاديًا بشكل كبير سواءً من حيث التكلفة الأولية أو التكاليف الاقتصادية على المدى البعيد، لذا سنتناول في هذا السياق أفضل أنواع المكيفات الصحراوية المحمولة.

مكيف صحراوي متنقل

كما تم الإشارة إلى سابقًا، تتميز المكيفات الصحراوية المحمولة ببساطتها، سواءً من حيث هيكلها الخارجي أو مكوناتها الداخلية، وهذا هو أحد أبرز مميزاتها، تعتمد هذه المكيفات على تقنيات تبريد بسيطة واقتصادية، حيث تتضمن خلايا التبريد مواد حشو مثل القش أو الكرتون (حسب نموذج المكيف)، وتقوم المضخة داخل المكيف الصحراوي ببطء في توزيع المياه على هذه الخلايا أثناء عمل المروحة على سحب الحرارة من البيئة المحيطة داخل المكيف، وهذا ينجم عنه عملية تبادل حراري، مما يسفر عن تدفق الهواء البارد داخل الحيز المحيط بالمكيف ويوفر متجر تكييف الالكتروني افضل عروض مكيفات متنقله داخل الاسواق السعودية.

ملحوظات هامة لابد من الانتباه لها

تأثيران أساسيان يؤثران في تكلفة المكيف الصحراوي المحمول، وهما:

خلايا التبريد:

كما تم الإشارة إلى سابقًا، تتنوع خلايا التبريد وتشمل القش والكرتون، يعتبر الكرتون أفضل من القش من حيث الكفاءة وامتصاص المياه، ولكنه يكون أكثر تكلفة، بالمقابل تكون حشوات القش أقل تكلفة.

المراوح:

تشمل المكيفات الصحراوية المحمولة اثنين من أنواع المراوح الرئيسية، وهما المراوح ذات الطرد المركزي والمراوح المحورية، المراوح ذات الطرد المركزي تُعد أفضل من حيث الأداء، ولكنها تستهلك كميات أكبر من الكهرباء وتكلفة التشغيل أعلى، في المقابل تكون المراوح المحورية أقل كفاءة من ناحية الأداء ولكن تكلفتها أقل.


بالنظر إلى هذه العوامل، يُمكن توجيه الاهتمام نحو مجموعة من المكيفات الصحراوية المحمولة التي تحظى بشهرة كبيرة في السوق السعودي، ومن بين هذه المكيفات:


  • مكيف صحراوي محمول من الجزيرة.
  • مكيف صحراوي محمول من جري.
  • مكيف صحراوي محمول من سوبر جنرال.

هذه المكيفات تلقي اهتمامًا كبيرًا وتحقق مبيعات كبيرة داخل الأسواق السعودية.
 

المرفقات

التعديل الأخير:
أعلى