تحضير مادة الفقه للصف الثانى الابتدائي فصل دراسي اول

تعتبر عملية تجهيز التحاضير لدى مؤسسة التحاضير الحديثة عملية تحتاج إلى جهد كبير لأنها يجب أن تكون بعناية كبيرة ومدققة جيداً وتشمل على كافة التحديثات في المنهج للمادة حسب توزيع كل ترم دراسي وما يحتويه من دروس ومثال ذلك تحضير مادة الفقه للصف الثانى الابتدائي فصل دراسي اول فقد حرصت المؤسسة على متابعة تعليمات الوزارة الخاصة بتطوير المناهج وطبقتها على جميع التحاضير التي تقوم بإعدادها .

ووفرت المؤسسة كل أنواع وطرق التحاضير التي يتم العمل عليها من المدارس والإدارات وكذلك تحاضير الوزارة مثل طرق التحاضير العادية البنائية والاستراتيجيات الحديثة والمسرد وغيرها وأيضاً وفرت لهم تحاضير نظام عين سواء التحضير العام أو التحاضير المختصرة لنظام عين تم توفيرها بحيث تصل للعميل مطبوعة على ورق سواء طباعة عادية أو ملونة حسب رغبة المعلم.

بعض الأقسام في المؤسسة
قامت مؤسسة التحاضير الحديثة بتوفير العديد من المرفقات المهمة التي تساعد مع التحضير في إنجاز العملية التعليمية برمتها وعند إعدادها تحضير مادة الفقه للصف الثانى الابتدائي فصل دراسي اول قدمت معه هذه المرفقات وأعدت لذلك عدة أقسام كل قسم له عمل خاص فمنها على سبيل المثال .

قسم التصاميم : الذي مسؤوليته تنفيذ التصاميم مثل عروض البوربوينت والتي ساهمت بشكل كبير في تبسيط الشرح لدى الطلاب من خلال العرض على السبورة التفاعلية والتي تتيح لهم التفاعل مع المعلم أثناء شرحه للدرس والتي تعددت فيها العروض من عروض بالاستراتيجيات والعروض التفاعلية والعروض من الكتاب .

ووفر هذا القسم العديد من التصميمات الأخرى التي تخدم المعلم وتعينه على أداء العمل وكذلك شاركت المعلمين حتى مناسباتهم العائلية فوفرت لهم التصاميم التي يريدونها في هذه المناسبات كما وفرت التصاميم التي تناسب المناسبات الوطنية مثل يوم التأسيس وكذلك الاحتفال بالمناسبات العالمية والتي تكون ذات اهتمام لتنمية الثقافة العامة لدى الطلاب .

قسم الاختبارات : والذي قامت من خلاله المؤسسة بتوفير أوراق العمل التي يراعى فيها أن تكون تحتوي على كافة أنماط الأسئلة وتنوعها لتدريب الطلاب على هذه الأسئلة أثناء الدراسة. وكذلك عمل الاختبارات حسب رغبة المعلمين سواء على نماذج من اختياراتهم أو نماذج موجودة لدينا في القسم ومع تقديم إجابات لهذه الاختبارات حتى يتم توفير الجهد والوقت على المعلم أثناء تنفيذ عمله داخل المدرسة .

مرفقات أخرى
قدمت مؤسسة التحاضير الحديثة أثناء تجهيز التحاضير مرفقات أخرى متنوعة مثل حل أسئلة الكتاب المدرسي وكذلك وفرت هذه الحلول في عروض البوربوينت وعلمت على توفير بعض المرفقات الأخرى منها الخرائط الذهنية ونوعت أيضا في هذه المرفقات حيث وفرت لهم السجلات التي قد يحتاج إليها المعلم مثل سجل الإنجاز وسجل المتابعة وسجلات الحضور والغياب وراعت المؤسسة عند إعداد تحضير مادة الفقه للصف الثانى الابتدائي فصل دراسي اول أن يكون تحت إشراف معلمين متخصصين في التربية الإسلامية حتى يتم محتوى صحيح وخالي من أي أخطاء لما لمادة التربية الإسلامية من أهمية خاصة تتعلق بالعقيدة والعمل بالمنهج الإسلامي وقواعده بين أفراد المجتمع فيجب تنشئة الطالب تنشئة دينية صحيحة .

التواصل مع المؤسسة
وفرت المؤسسة أثناء تجهيزها للتحاضير على توفير بدائل متعددة للتواصل مع السادة المعلمين أثناء العام الدراسي ويكون التواصل متاح طوال 24 ساعة يوميا من خلال العديد من أرقام الجوالات للتواصل مباشرة مع خدمة العملاء وكذلك عبر رسائل الواتساب وأيضا عبر تطبيق التيلجرام وعبر التواصل عبر الإيميل الخاص بالمؤسسة .
 
أعلى