تحضير مادة الكتابة الوظيفية والابداعية

أبرزت مؤسسة التحاضير الحديثة عن غيرها من المؤسسات في المملكة العربية السعودية عبر السنوات في توفير وتوصيل خدماتها المتنوعة للعملاء بأسهل الطرق الممكنة وكان من أبرزها توفير ملحقات مختلفة للمادة الدراسية وبذلك وفرت على المعلم عناء التصميم بنفسه وبفضل ذلك وجد المعلم أو المعلمة الوقت الكافي لقراءة ما تم إرساله ومراجعته فقط وذلك لا يأخذ معه الكثير من الوقت كما كان يتطلب منه في سابقا من حيث إعداد التحاضير من الصفر فكان من ضمن أولويات المؤسسة توفير المجهود على عملائها .

شكل نموذج التحضير المقدم من المؤسسة
اهتم الموظفون بمؤسسة التحاضير الحديثة في تصميم وتقسيم ورقة التحاضير لمختلف المواد الدراسية مثل تحضير مادة الكتابة الوظيفية والابداعية بالمرحلة الثانوية فهي تعد أهم المراحل التعليمية التي يمر بها أبنائنا الطلاب قبل البدء بحياتهم الجامعية وتقسم الورقة على تهيئة الدرس ، الأهداف العامة وغيرها من الأهداف المستخدمة في عملية التعليم ، الإثراء لكل درس حيث أن كل درس له إثرائه الخاص به ، الفكرة العامة والرئيسية من شرح الدرس ، المفردات الجديدة لكل درس ، الأساليب والطرق المستخدمة لشرح الدرس للطالب ، شرح الدرس بأبسط صورة ممكنة ، وبالنهاية تقويم بسيط على كل درس وواجب ومنزلي يقوم به الطالب لحفظ الدرس وعدم نسيانه كما تحسن من مستواه الدراسي ليتفوق عن غيره.

كما صممت المؤسسة طرق مختلفة للتحضير الورقي للمادة الدراسية حيث أن كل معلم له طريقته التي تميزه عن غيره في شرح الدروس على طلابه ولهذا اهتمت المؤسسة في إعداد وتجهيز تلك الطرق فنجد منها الاستراتيجيات الحديثة – وحدات مشروع الملك عبدالله – الاستراتيجيات الحديثة – التعلم النشط – الطريقة البنائية – المسرد – التعليم الرقمي – استراتيجيات الليزر ويرسل للمعلم أو المعلمة كل تلك الطرق لتتيح له اختيار طريقة تحضير أو اكثر حسب طريقته في العمل .

محلقات أخرى للمادة والمزايا لها وطرق الحصول عليها

لا توفر المؤسسة تحضير مادة الكتابة الوظيفية والابداعية فقط بل عملت على توفير مرفقات أو ملحقات أخرى للمادة الدراسية سواء كانت للكتابة الوظيفية والابداعية أو غيرها من المواد الدراسية بمختلف المراحل التعليمية من رياض الأطفال وحتى التعليم الثانوي والتعليم المستمر والتربية الخاصة وتلك الملحقات تشمل الاتي :

  1. التحضير الورقي وتكلمنا عنه سابقا.
  2. ثلاث عروض بوربوينت كل منها تختلف عن الأخرى في التصميم والتنسيق وتحتوي على شرح جميع الدروس بطريقة مميزة وأيضا أسئلة وتمارين مختلفة وهذه الأنواع هي:
  • عروض بوربوينت بالاستراتيجيات
  • عروض بوربوينت قص من الكتاب
  • عروض بوربوينت تفاعلي حديث
  1. أوراق عمل تشمل أسئلة مختلفة لكل درس وكل ورقة عمل مصممة ومنسقة بدقة وبشكل بسيط لتسهل على الطالب حل الأسئلة كما تقوم بالتسهيل على المعلم تصحيح الإجابات وتسجيلها .
  2. فيديوهات شرح تم تسجيلها وإعدادها من قبل معلمين خبراء بالتعليم .
  3. الكتاب الإلكتروني للمادة وملف الحلول الخاصة به وأيضا دليل المعلم .
  4. سجلات متنوعة لتسجيل إحصائيات الطلاب وإنجازاتهم خلال الفصل الدراسي .
تساعد كل تلك المزايا على المعلم في التميز عن غيره من المعلمين كما تساعد الطالب على تحسين مستواه وتفوقه على مدار حياته التعليمية حيث يجد المعلمين مستعدين لتقديم طرق مختلفة وحديثة للتعليم ما يحفزهم على مواصلة الدراسة والتميز والتفوق في حياتهم . يستطيع عملائنا الحصول على خدماتنا بكل سهولة عن طريق الطلب الكترونيا من موقع المؤسسة الخاص أو عن طريق التواصل معنا على أرقام الواتس اب الموجودة بالموقع وقد تم إعداد فريق عمل متميز ومتواجد على مدار الساعة يوميا لتنفيذ أي طلب يريده العميل مهما كان وأينما كان بالمملكة العربية السعودية .
 
أعلى