خطة التعلم الأسبوعية علوم ثاني ابتدائي الترم الثاني

أقدمت مؤسسة التحاضير الحديثة على مساعدة المعلمين والمعلمات في مهمتهم الجديدة وهي إعداد وتجهيز الخطط الأسبوعية للمواد الدراسية والتي تقدم من المعلمين والمعلمات لأولياء الأمور ولذلك لمساعدتهم على متابعة و تحسين مستوى أبنائهم حيث تعد مهمة الخطط الأسبوعية هي مهمة أساسية على أولياء الأمور ويتم مراجعتها من قبل المعلم أو المعلمة وقد أعدت المؤسسة خطة التعلم الأسبوعية علوم ثاني ابتدائي الترم الثاني ولم تكتفي بذلك حيث أعدت لغيرها الكثير من المواد الأخرى .

أسباب الاهتمام بالخطط الأسبوعية
لم يتم تصميم خطة التعلم الأسبوعية علوم ثاني ابتدائي الترم الثاني بدون فائدة أو ليكون عبئا فقط بل ترجع أسباب انشاءه من البداية حيث ليكون على ولي الأمر دور في العملية التعليمية أيضا وليتم التأكد من مستوى أبنائهم ومدى فهمهم للدروس التي يتعلموها بالمدرسة . وتقسم خطة التعلم الأسبوعية علوم ثاني ابتدائي الترم الثاني بطريقة منسقة بحيث تحتوي كل صفحة على اليوم ، التاريخ ، الحصص ، موضوع الدرس ، أهداف التعلم ، الواجب المنزلي أو الأسئلة المراد اجابتها من الطالب ويتم سؤاله من قبل الأب أو الام وقد تم توفير الخطط الأسبوعية لكي تكون شاملة لجميع دروس الفصل الدراسي كاملا كل أسبوع مقسم في صفحة لحاله .

مرفقات المادة
قامت مؤسسة التحاضير الحديثة بإعداد وتجهيز كل ما يستلزم في أداء العملية التعليمية من حيث تحاضير ورقية وتم توفيرها بعدة طرق ومنها :التحضير بطريقة الوحدات – التحضير بطريقة المسرد – التحضير بالوحدات مشروع الملك عبد الله – التحضير بالطريقة الخماسية – التحضير بالطريقة البنائية – التحضير بطريقة الاستراتيجيات الحديثة - تحضير التعليم الرقمي – التحضير بالطريقة الرباعية – التحضير بالطريقة الثلاثية – التحضير بطريقة التعلم النشط الجديد – التحضير بطريقة استراتيجيات الليزر – التحضير بطريقة استراتيجيات التعلم النشط ).

كما تم إضافة عروض بوربوينت وتحتوي على نوعين كل نوع يتميز عن الآخر من حيث التصميم فنجد عروض بوربوينت تفاعلي وعروض بوربوينت قص من الكتاب ويتم ارسال كلاهما للمعلم أو المعلمة ليختار الطريقة المناسبة له في شرح الدرس وتتميز تلك العروض في أنها قابلة للتعديل وبذلك يتاح للمعلم/ة التعديل - إضافة - حذف كل ما يريدونه في تلك العروض في أي وقت .

ولتقوية مستوى الطلاب تم إعداد أوراق عمل شاملة أسئلة متنوعة على كل درس للفصل الدراسي كاملا كما تم تجهيز واضافة ملف يحتوي على نماذج اختبارات بسيطة على المادة وذلك للتأكد من تحسن مستوى الطالب بشكل مستمر خلال الفصل الدراسي . ومن ضمن ما قامت بتجهيزه أيضا هو ( الكتاب المدرسي – ملخص المادة – حل أسئلة الكتاب – ملف تحضير مدرستي بصيغة PDF – سجلات متابعة متنوعة – سجل مهارات ).

خدمة متابعة منصة مدرستي
ويتم فيها إضافة التحضير بناء على توزيع المنهج المعتمد من وزارة التعليم مع إضافته لكافة الفصول ويتم اعتماد التوزيع الخاص بالمعلم او المعلمة إن وجد لديهم وكما يتم العمل على إضافة الوسائل المستخدمة - التهيئة - الأهداف - مفردات الدرس - الاستراتيجيات - مهارات التفكير - إغلاق الدرس - واجبات على كل درس - فيديوهات بشرح مبسط وواضح - أوراق عمل - عروض بوربوينت مختلفة لكل درس - إضافة أنشطة تعليمية - اختبارات أسبوعية قصيرة مكونة من سؤال أو سؤالين فقط .

وتتوفر هذه الخدمة لجميع المراحل الدراسية ابتداءً من رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية بالإضافة إلى الفكرية والتعليم المستمر ( كبيرات ) . وتعمل هذه الخدمات المميزة على التحضير بدلا من المعلم او المعلمة في منصتهم التعليمية سواء كانت مدرستي – كلاسيرا أو غيرها من المنصات وتقوم بالتحضير أسبوعيا او للفصل الدراسي كاملا.
 
التعديل الأخير:
أعلى