متاحف الآثار في اسطنبول

Taleb

New member
متاحف الآثار في اسطنبول (بالتركية: İstanbul Arkeoloji Müzeleri) من اهم الاماكن السياحية في تركيا اسطنبول وهي عبارة عن مجموعة مؤلفة من ثلاثة متاحف متخصصة تضم مئات آلاف القطع الأثرية النادرة وتعد من أكبر متاحف اسطنبول والعالم.
تقع متاحف الآثار في اسطنبول بمنطقة امينونو بجوار قصر توبكابي و حديقة جولهانه في مدينة اسطنبول وتتألف من ثلاثة متاحف تاريخية وهي متحف للآثار ومتحف الشرق القديم ومتحف الفن الإسلامي وتحوي هذه المتاحف أكثر من مليون قطعة أثرية معروضة والتي تعود إلى عصور وحضارات قديمة من مختلف أنحاء العالم.

افضل الانشطة في متاحف الاثار اسطنبول
• زيارة متحف اسطنبول الاثري حيث يمكنكم ان تشاهدوا فيه منحوتات تعود الى عصور قديمة كالعصر الروماني بالاضافة الى تحف شهيرة على مستوى العالم مثل تابوت اسكندر وهي موجودة في الطابق السفلي اما العلوي فستجدون فيه قسم الخزينة فيه عملات اسلامية وغير اسلامية.

متاحف الاثار في اسطنبول من اجمل الاماكن السياحية في تركيا اسطنبول

• التجول في متحف الشرق القديم الذي يضم قطع اثرية من الاناضول واليونان وبلاد الرافدين بالاضافة الى مصر وشبه الجزيرة العربية. تم العثور على معظم هذه القطع الأثرية خلال الحفريات الأثرية التي أجريت بين أواخر القرن 19 والحرب العالمية الأولى.

متاحف الاثار في اسطنبول

• زيارة متحف الفنون الذي يضم حوالي 2000 قطعة أثرية تعود إلى العصرين السلجوقي والعثماني، كالمزهريات واللوحات والنقوش وغيرها.
• زيارة المعالم القريبة من متاحف اسطنبول الاثرية ومن اهمها متحف توبكابي وحديقة جولهانة وهما على بعد خطوات فقط من المتاحف.

متحف توب كابي من اجمل قصور اسطنبول تركيا

اوقات الزيارة
المتحف متاح للزيارة كافة ايام الاسبوع من الساعة 9:00 صباحاً حتى الساعة 19:00 مساءً بتوقيت اسطنبول.

اسعار الدخول
20 ليرة تركية.

افضل فنادق اسطنبول القريبة من متاحف الاثار
فندق بيست ويسترن سيتاديل اسطنبول ، من افضلفنادق السلطان احمد اسطنبول ، يبعد مسافة 3 كم عن متاحف الآثار في اسطنبول .
خلاصة تقييمات الزوّار العرب
حصل الفندق على تقييمات رائعة في كلاً من الراحة، النظافة، القيمة مقابل المال، أداء طاقم العمل، واي فاي مجاني، والموقع.
اشتكى البعض من عدم وجود مصعد بالفندق
 
أعلى