افضل فرن كهربائي

saadalinew227

New member
الأجهزة الكهربائية المنزلية الأساسية يجب أن تجدها في كل منزل, لا يمكنك العيش في منزل خالٍ من الأثاث والأجهزة الإلكترونية الأساسية التي تحتاجها للقيام بأعمالك اليومية، قد يقول البعض أنهم قادرون على العيش دون استخدام أي جهاز إلكتروني, وهو أمر صحيح, لكن هل تدرك كم عدد الساعات التي توفرها عند استخدامك للغسالة الإلكترونية أو البراد أو الفرن الكهربائي أو التلفاز أو هاتفك المحمول؟!

هذا ولم أذكر إلا بعض الأجهزة الإلكترونية الأساسية التي نستخدمها يومياً وبشكل تلقائي، هناك عدد كبير من الأجهزة الإلكترونية التي يمكن شراؤها لتسهيل الأعمال المنزلية وتوفير الوقت والجهد .ومن اهم هذه الاجهزة هو الفرن الكهربائي .

الفرن الكهربائي هو فرن يعمل بالطاقة الكهربائية ويقوم بتحويل الطاقة الكهربائية إلى طاقة حرارية للطهي والخبز، وتم اختراع الفرن الكهربائي في أواخر القرن التاسع عشر واشتهر بين الناس وأصبح بديلا للأفران التي تعمل بالوقود الصلب التي تتطلب مزيد من العمالة لتشغيلها وصيانتها .وسوف نتحدث في هذه المقالة مبدأ عمل الفرن الكهربائي انواع الفرن الكهربائي

اذا كنت تبي ارخص فرن كهربائي مثالي سواء كبير او صغير ففرصتك الآن للحصول علي افضل عروض افران كهربائية بالمملكة بمختلف ماركاتها سواء كانت ايطالي او تركي او غيرها



مبدأ العمل الفرن الكهربائي

يعمل الفرن الكهربائي عن طريق تحويل الطاقة الكهربائية إلى طاقة حرارية لتسخين المأكولات الموضوعة فيه، إذ يستخدم الموجات الحرارية الناتجة للتسخين، ويحتوي الفرن الكهربائي على حساس لقياس درجة حرارة الفرن باستمرار، فإذا تجاوزت درجة الحرارة الحد المسموح به يعمل الحساس على فتح دارات معينة لتخفيض الحرارة، في حين يحدث العكس عندما تنخفض درجة الحرارة، يجدر الإشارة إلى أن بعض الأفران تحتوي على مقاومة متغيرة للتحكم بشدة التيار الكهربائي الواصل إلى الفرن .

انواع الفرن الكهربائي

فيما يأتي ذكر لأبرز أنواع الأفران الكهربائية :

الفرن المنفرد: يحتوي على فرن واحد فقط للخبز والشواء ويوجد مساحة كافية لطهي معظم الأشياء، إذ يبلغ طول الفرن حوالي 60 سم، كما يمكن وضعه في أي مكان في المطبخ، مثل خزانة على مستوى العين أو غيرها .

الفرن المزدوج: يتكون من فرنين مع بعضهما البعض شواية في الجزء العلوي الأصغر وفرن عادي في الجزء السفلي، مما يوفر المزيد من خيارات الطهي، فيبلغ طول الأفران المزدوجة حوالي 90 سم، وتحتاج إلى مكان كبير في الخزانات على مستوى العين .

الفرن المفرد المضغوط: أصغر من الفرن المنفرد، فيبلغ طوله 45 سم فقط، أي بحجم الميكرويف، ويحتوي على شواية صغيرة بداخله، لذا يفضله المستخدمون كفرن إضافي بدلًا من فرن للعائلة .

الفرن المزدوج المضغوط: أصغر من الفرن المزدوج العادي، ومناسب لحجم المطبخ الصغير بطول يبلغ 72 سم فقط .

اذا كنت تبحث عن فرن غاز صغير او فرن غاز ايطالي لا تفوتك الفرصة واستفد من تخفيضات عروض افران غاز من خلال متجرنا الالكتروني وتسوق الان اسعار افران الغاز في السعوديه .
 
أعلى